صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حملات كثيفة على المخابز المخالفة للموازين

19

الخرطوم : الأماتونج

شنت مباحث التموين حملات كثيفة على المخالفين لأمر بيع الخبز بالكيلوبواسطة الميزان الرقمي ببعض محليات ولاية الخرطوم ، وقال بعض اصحاب المخابز ان الحملة كانت منتظمة بشرق النيل بغرامات تفوق طاقة صاحب المخبز تتراوح مابين (150-250) الف جنيه .

وقال الامين العام لشعبة اتحاد المخابز عبدالرحمن الباقر في حديثه لـ(السوداني) ان الحملات متفاوتة على المخابز فهنالك من يملك الميزان بالمخبز ولكن لا يلتزم بالعمل لحداثة التجربة وعدم قبولها ، مشيرا الى ان بعض المواطنين يفضلون البيع دون ميزان ، وشدد على ان رسوم الغرامة كبيرة على صاحب المخبز تتراوح بين (150-250) الف جنيه ، وقال في مثل هذه الحالات تتم المعالجة اولا بالانذار ومابعده الاجراءات العدلية ، لافتا الى ان التجربة يتحمل وزرها صاحب المخبز خاصة في ظل الارتفاع المتسارع في اسعار المدخلات ، مشيرا الى ان المخالفات كثيرة ومتنوعة وبعض الخبازين لايملكون موازين والبعض الاخر غير ملتزم ، وطالب الجهات العدلية بالتعاون مع الشعبة .

وشكا الامين الاجتماعي لتجمع اصحاب المخابز علاء الدين الفاضل من الحملات الجائرة على اصحاب المخابز للتاكد من الالتزام بالعمل بالميزان الرقمي في ظل انقطاع التيار الكهربائي بغرامة تتراوح ما بين(100-250) جنيه او السجن ، مضيفا ان استمرار الحملات يؤدي الى اغلاق المخابز اجباريا ، كاشفا عن ارتفاع رسوم كرت العمال من (50) الى (500) جنيه ورسوم المواصفات الصحية من(150) الى (1000) جنيه والرخصة التجارية من (6) الى (30) الف جنيه .

واشار صاحب مخبر ببحري عبدالهادي دارقيل الى ان الحملات متنوعة على المطاعم والمخابز بسبب مخالفة الالتزام بالميزان الرقمي للخبز المدعوم وهنالك حملات لبعض المخابز المدعوم وتنتج خبزا تجاريا

واوضح بان الحصول على الدقيق التجاري يتم بتصديق ، مشيرا الى ان بعض المواطنين يفضلون شراء الخبز دون ميزان باعتباره “ضياع وقت ” مما يدخل صاحب المخبز في مساءلة قانونية وغرامات وسجون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد