صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حملات لجنة التمكين تتسبب في تراجع أسعار الأراضي السكنية والزراعية

10

الخرطوم : الأماتونج

شهدت أسواق العقارات والاراضي تراجعاً في الفترة الاخيرة بنسبة بلغت 20% وأرجع اصحاب عقارات بشرق النيل تراجع أسعار الاراضي والعقارات الى ضعف القوة الشرائية ، وبالمقابل أكد مستثمرون في الاراضى الزراعية والسكنية انخفاض في أسعار الاراضي الزراعية والسكنية بشكل مفاجئ .

وابلغ أصحاب محال عقارية تأثر سوق العقارات بنتائج عمل لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد التي استردت آلاف الافدنة الزراعية من قبل فلول النظام المباد عطفا على استرداد مربعات سكنية من قبل الشركات العقارية التي ظلت تنشط في مجال الاراضي لعشرات السنين.

وأوضح ابراهيم الزين صاحب عقارات بحلة كوكو ان لجنة التمكين تسببت في إنهيار سوق العقارات بشكل غير مباشر من خلال فتح ملفات فساد الاراضي بولاية الخرطوم، وأردف أن فتح ملف فساد الاراضي في الفترة الماضية ادى الى خفض نسبة الطلب وبالمقابل رتفعت معه نسبة العرض .

 

 

وتابع: هنالك مئات القطع السكنية تم بيعها من قبل اصحابها باسعار زهيدة أقل بكثير من قيمة الشراء ، منوهاً الى ان بعض القطع السكنية تراجعت قيمتها الى النصف في مناطق الخوجلاب ، حطاب ، وام درمان (غرب الحارات) وسوبا وجنوب الخرطوم .

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد