صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حميدة يستقبل وفد من هيئة منظمة الصحة العالمية

7

 

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
إستقبل بروفسير مامون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم وفد من هيئة منظمة الصحة العالمية لتقييم مستشفيات الطوارئ بالولاية ومعاينه مستشفى جبرة للطوارئ والإصابات واقترح الوفد علي الوزارة عمل اضافات للمستشفى حتي تصبح مستشفى عالمي قبل افتتاحها واشادت هيئة الصحة العالمية بمجهودات الوزارة .
وفي ذات الجانب امتدح بروفسور حميدة الجهد المبذول عالميا لتقديم العون للمرضي المصابين بمرض المايستوما (النبت)جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي لمرضي المايستوما والذي انعقد في 15فبراير بولاية الخرطوم وضم الوفد (70)مشاركا من ثلاثين دوله برعايه من هيئة الصحة العالمية بجنيف وتمثيل لمدير هيئة الصحة العالمية إضافه للمدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الأدوية للأمراض المستوطنة بجنيف.
ولفت حميدة للمجهودات الكبيرة التي قام بروفيسور احمد الفحل في تضمين المرض لقائمة الأمراض المهمشة في الصحة العالمية ممايتيح فرص للحصول علي دعم للأبحاث والأدوية المجانيه للمرض والجدير بالذكر ان مرض المايستوما من الأمراض المستوطنة في السودان وخاصه في منطقة شرق سنار مما دعا اقامه مركز لرعايه المرضي بمدينة سنار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد