صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حميدة: ينفي وجود إسهالات مائية بالخرطوم ويعلن بدء محاربة الذباب والبعوض

8

 

نفى وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة، تسجيل حالات إصابة بالإسهالات المائية جراء انتشار الذباب والبعوض في الولاية، معلناً عن تدشين حملة لرش 2400 منزل مرحلة أولى.
وقال حميدة خلال تدشين حملة الرش بمحلية بحري أمس، إن جميع دول العالم ليست لديها مناعة في الطوارئ، مشيراً إلى أن مكافحة الذباب والبعوض تتم في كافة محليات ولاية الخرطوم بوتيرة معقولة، بينما تتضاعف الجهود في فصل الخريف، وطالب بتكاتف الجهود الرسمية والشعبية خاصة في مجال صحة البيئة.
ودعا حميدة إلى ضرورة تحفيز المواطنين، وشحذ هممهم عبر إدارة تعزيز الصحة، وأوضح أن النفرة التي انطلقت بمحلية بحري بحوالي 154 عاملاً ستغطي الطور اليرقي والبرك والمستنقعات بصب الزيت الراجع، وعبر ماكينات الهيدسون المحمولة على الكتف وبالماكينات البخارية التي تعمل على الرش الضبابي”.
وكان وزير الصحة بولاية الخرطوم، حمل زيادة انتشار الذباب والبعوض إلى المواطنين، بالإضافة إلى أسباب أخرى تمثلت في تراكم النفايات ومياه الأمطار.
وقال وزير الصحة خلال مسألة مستعجلة بتشريعي الخرطوم حول انتشار “الذباب والبعوض”، إن المواطن لم يلتزم بالمؤشرات الصحية التي وضعتها الوزارة خلال الفترة الماضية، خاصةً في فترة عيد الأضحى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد