صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حميدتي : سنحمي الفترة الإنتقالية حتى الوصول للإنتخابات

7

الخرطوم : الاماتونج
قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي و قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ان الشعب السوداني يعاني من الأزمات الإقتصادية الحالية و تأسف على المواطنين وهم يمشون برجلينهم بسبب غياب المواصلات و النقص الحاد في المحروقات و الوقوف في الصفوف و أشار إلى أن الأزمة الاقتصادية هي التي غيرت النظام السابق و أبدى حميدتي تعاطفه مع معاناة الشعب و بشر بأن الأزمة ستنفرج قريبا و أكد أنهم في المجلس السيادي جاهزون لمساعدة مجلس الوزراء في حل المشاكل الإقتصادية جاء ذلك خلال “لقاء خاص بقناة سودانية24”.

و أكد حميدتي أن الصراعات التي حدثت في عدد من ولايات السودان ورائها أيادي خبيثة لها أجندات سياسية تسعى لزرع الفتنة و الفوضى مثل الصراع بولاية غرب دارفور الجنينة و أعلن دعمهم لمحاسبة المسؤولين عن طريق إنفاذ القانون و أشار لإسنادهم لإجراءات النائب العام الذي يتولى الملف.

و دعا الفريق أول حميدتي لعقد ميثاق شرف بين أطراف الفترة الانتقالية يتم فيه الاتفاق على مصلحة البلاد و تصفية الضمائر و هاجم بعض الأصوات داخل أحزاب الحرية و التغيير التي تهدد الفترة الانتقالية بإنتقادها للعسكريين و نفى حميدتي في حديثه وجود أي قوات تابعة للدعم السريع بليبيا و ان ذلك معروف بإعتراف طرفي الأزمة في ليبيا.

و في سؤال حول دور الدول العربية و الإقليمية في دعم السودان خلال الفترة الانتقالية أوضح الفريق أول حميدتي ان السعودية و الامارات هم الوحيدون الذين دعموا بمبلغ اثني مليار دولار و نصف و وديعة 500 مليون دولار لبنك السودان المركزي و برغم ذلك تعرضوا لسوء الحديث من بعض الجهات و أبدى استغرابه لهذا الموقف من يدعم السودان.

أعلن حميدتي رفضه الانقلابات العسكرية و أنهم حامون للديمقراطية إلى ان يصلوا بالفترة الإنتقالية للإنتخابات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد