صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حميدتي يتهم قوش بأحداث الخرطوم ويكشف عن ضبط أسلحة ثقيلة لهيئة العمليات

21

 

اتهم محمد حمدان دقلو “حميدتي”، نائب رئيس المجلس السيادي في السودان مدير جهاز المخابرات السابق صلاح قوش بالوقوف خلف التمرد الذي جرى الثلاثاء بين صفوف قوة أمنية، بحسب ما قال خلال مؤتمر صحفي من جوبا.

وقال حميدتي “إن الأحداث التي وقعت في الخرطوم يقف ورائها صلاح قوش بمعاونة بعض الضباط المعاشيين بجهاز المخابرات وآخرون في الخدمة”، وأشار إلى أنه “وضعنا أيادينا على أسلحة ثقيلة لدى هيئة العمليات وقيادة الجهاز”.

وأكد نائب رئيس المجلس السيادي، على عدم التراجع عن تحقيق اهداف ثورة ديسمبر المجيدة مشددًا على حماية ارادة الشعب السوداني كما شدد على ان لا مجاملة في الامن القومي ولا في فرض هيبة الدولة .

ودعى حميدتي المواطنين للابتعاد عن اماكن الاحداث وترك القوات النظامية القيام بدورها كاملًا كما دعى اهالي ولاية غرب كردفان لعدم الاستجابة لدعوات الزحف الاخضر .

واضاف حميدتي : “لاتنساقوا وراء من يسعون لخداعكم باسم الدين ويتحدثون عن اغلاق القنوات الاسلامية”.

وناشد حميدتي من اسماهم بالشرفاء من ابناء السودان بعدم الانسياق وراء دعوات الزحف الاخضر التي يروج لها النظام البائد للخروج في 18 و26 يناير مشيرًا في الوقت ذاته الى ان الحكومة لاتستطيع ان تمنع قيام هذه المظاهرات في ظل مناخ الحريات وحق المواطنين في التظاهر.

موقع المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد