صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حميدتي يدعو للاستفادة من مايجري في الجوار

10

الاماتونج (سونا)- دعا الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الشعب السوداني للاستفادة من ما يجري في دول الجوار والمنطقة العربية، داعيا لحل القضايا والمشاكل السودانية بأيدٍ سودانية، مشيرا إلى أن هناك إدارة أهلية وطرق صوفية وأعيان المجتمع في السودان تعمل على حل كافة القضايا عبر التاريخ الطويل.

وقال نائب رئيس المجلس العسكري خلال مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم لقاء أهل السودان الذي نظمته ولايات الوسط (الخرطوم والجزيرة الكبرى وسنار والنيل الأبيض ونهر النيل والولاية الشمالية والنيل الأزرق)، قال لا بد من أهمية الجلوس مع أهل السودان جميعا للاتفاق على كيفية إدارة الفترة الانتقالية، مؤكدا قيام انتخابات حرة ونزيهة بمراقبة دولية بعد الفترة الانتقالية.

وأكد حميدتي جاهزية المجلس العسكري لتكوين حكومة مجلس الوزراء من الكفاءات والتكنوقراط عدا المجلس التشريعي الذي سيكون عبر الانتخابات، مؤكد استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد، مبينا أن هناك من يسعى لخلق فتنة في البلاد .

وقال إن فض الاعتصام قُصد به تشويه صورة الدعم السريع، وزاد أن المتفق عليه فض شارع النيل (كولومبيا)، وتابع في حديثه “أبوابنا مفتوحة لكل الأحزاب السياسية وأن هذا اللقاء هو لمحاربة الجهوية والعنصرية وأن المجلس العسكري لم ولن يخذل الشعب السوداني”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد