صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خالد عمر: الحكومة ماضية في تفكيك نظام الثلاثين من يونيو

31

الخرطوم : الأماتونج

– قام وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف بزيارة لبنك السودان المركزي اليوم يرافقه الاستاذ طه عثمان عضو لجنة ازالة التمكين حيث خاطب العاملين بالبنك مشيرا الى الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة مؤخرا، مبينا أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به العاملون ببنك السودان من خلال العملية المهنية المصرفية في إنجاح السياسات الاقتصادية التي تبنتها الدولة .

ودعا خالد الى تكاتف الجميع من مصرفيين واقتصاديين ورجال أعمال في إنجاح تلك السياسة الاقتصادية .

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء أن الدولة ماضية في تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وان القرارات التي تتخذها لجنة ازالة التمكين تأتي بعد الدراسة والفحص الدقيق وأن الثورة جاءت لإرساء دولة القانون .

من جانبه قال عضو لجنة ازالة التمكين الأستاذ طه عثمان إسحاق أن القرارات التي تصدرها اللجنة ليست من باب التشفي كما يروج البعض لذلك وإنما تأتي من خلال الأدلة والبراهين التي تتحصل اللجنة عليها نتيجة لجمع المعلومات، وأضاف ” اللجنة قامت من أجل معالجة التشوهات التي افرزها النظام البائد في هياكل ومستويات الحكم المختلفة”

واوضح الأستاذ إسحاق أن الولاء في مؤسسات الخدمه المدنية في العهد البائد ليس ولاء للوظيفة وإنما كان ولاءا حزبيا ، لافتا الى أن من مهام اللجنة إعادة هيكلة واصلاح مؤسسات الدولة وان اللجان الفرعية التابعة للجنة ازالة التمكين بمؤسسات الدولة بما فيها بنك السودان من مهامها الدراسة والتوصية وفق المهام وقواعد وضوابط لجنة التمكين وان اتخاذ القرار يأتي من اللجنة العليا بعد المراجعة القانونية له.

 

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد