صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خالد عمر يوسف يناقش مساعد وزير الخارجية الأمريكي مولي في والمبعوث الخاص للقرن الأفريقي مخرج الأزمة السياسية الراهنة

22

الخرطوم: الاماتونج

قال الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني خالد عمر يوسف، إنه لا مخرج من الأزمة السياسية الراهنة إلا بالاستجابة لمطالب الشارع المتمثلة في إنهاء الوضع الانقلابي.

وكشف في منشور له على الفيسبوك، عن اجتماع عقده صباح اليوم الخميس مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مولي في والمبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد وطاقم السفارة الأمريكية بالخرطوم حول تطورات الوضع الراهن السوداني والإقليمي.

أكد فيه على مطالب الشارع بالإضافة إلى تأسيس إطاري دستوري جديد ذي مشروعية شعبية يقوم على سلطة مدنية كاملة، وإجراءات شاملة للعدالة تنصف الضحايا بصورة لا لبس فيها.

ولفت إلى أنه قدم شرحاً وافياً حول ما وصفه بـ”الجرائم” التي ارتكبتها السلطات في مواجهة الحراك الشعبي السلمي.

وأضاف: “أكدت للوفد الأمريكي على أنه لا مخرج من الأزمة السياسية الراهنة إلا بالاستجابة لمطالب الشارع المتمثلة في إنهاء الوضع الانقلابي، وتأسيس إطار دستوري جديد ذي مشروعية شعبية يقوم على سلطة مدنية كاملة، وإجراءات شاملة للعدالة تنصف الضحايا بصورة لا لبس فيها”.

ويأتي اللقاء ضمن محادثات يجريها الوفد الأمريكي مع قوى “الحرية والتغيير” و”تجمع المهنيين السودانيين” و”لجان المقاومة” في مساع لحلحلة الأزمة الراهنة في البلاد.

وعقد تجمع المهنيين السودانيين، يوم أمس الأربعاء، لقاءً مع الوفد الأمريكي، تناول المساعي والجهود الدولية الرامية لمعالجة الأزمة في البلاد، وفق بيان للتجمع.

وأكد ممثلو تجمع المهنيين خلال اللقاء، على أهمية تقوية بعثة الأمم المتحدة، لتقوم بدورها كاملاً، ما يصب في إنجاح مبادرتها الأخيرة للوساطة في الأزمة السياسية.

وأعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان مقتل متظاهر بالرصاص في مدينة أم درمان، يوم أمس الأربعاء في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأمن إزالة الحواجز التي انتشرت في المدن الرئيسية خلال اليومين الماضيين.

وأضافت اللجنة، المؤيدة لحركة احتجاج تسعى لإنهاء الحكم العسكري، أن الوفاة ترفع إجمالي عدد قتلى المتظاهرين منذ الانقلاب الذي وقع في 25 أكتوبر تشرين الأول إلى 72.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد