صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ختام دورة برنامج ريادة الأعمال بإستخدام برنامج (IPPA)

6

إختتمت فعاليات الدورة التدريبية للمشاركين في برنامج ريادة الأعمال بإستخدام برنامج (IPPA) والتحليل المالي لدراسات جدوى المشروعات بإستخدام برنامج comfar ، والتي تهدف الي رفع قدرات العاملين في مجال ريادة الأعمال ودراسات جدوى المشروعات وتقييم الفرص الإستثمارية .

ويتميز البرنامج بربطه للمفاهيم النظرية والتطبيق العملي بإستخدام النظم التقنية ، ويعد من البرامج والأساليب الحديثة في رفع الجدارات للعاملين ورفع قدراتهم في مجال دراسات جدوي المشروعات بتطبيق برنامج تقييم الفرص الإستثمارية وتشجيع الشباب في تأسيس مشروعات ريادة الأعمال.

 وتم تنفيذ البرنامج بالتنسيق بين منظمة اليونيدو بإعتبارها الداعم والراعي العالمي للبرنامج مع كل من وزارة الطاقة والنفط وشركة إرادة للتمويل المتوسط والأصغر ، وتم تنفيذ البرنامج عبر مركز التدريب النفطي والخبير المعتمد لدي منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية دكتور أمير أبوبكر .

وأشاد الأستاذ أحمد عبدالباقي مدير عام الشئون الإدارية وممثل وزير الطاقة والنفط بالشراكة المتميزة مع منظمة اليونيدو في برامج الجداريات، مشيراً إلى أن هذه البرامج أصبحت هي التوجه العالمي التي تمكن من مواكبة المستجدات العالمية وهي التي تعطي مؤشرات دقيقية وقرارات سليمة لضمان نجاح المشروعات ، متمنياً أن تتوسع الشراكة لمزيد من تنفيذ البرامج .

وهنأ دكتور هاشم سليمان حسين مدير مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا يونيدو بالبحرين و مدير المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والإستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية المشاركين في الدورة مشيراً إلى أنها كانت من أنجح الدورات، مؤكداً التعاون وإستمرار التواصل مع وزارة الطاقة والنفط في مجال التدريب ورفع القدرات في ظل المبادرات القادمة من اليونيدو والتدريب وتقديم الإستشارات الفنية،إضافة إلى تأكيد دكتور محمد عبد المؤمن الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالسودان على ماذكر مشيراً الى خلق آلية التواصل مع وزارة الطاقة والنفط والجهات ذات الصلة .

وأكدت الأستاذة سلمى السنوسي ممثلة لشركة إرادة على أهمية البرنامج مشيراً إلى كافة الجهود والترتيبات التي قامت بها شركة إرادة والتي أدت إلى نجاح البرنامج ،مثمنة الشراكة المميزة مع مركز التدريب النفطي ،مشيدة بالدارسين وإلتزامهم في تنفيذ البرنامج ،مبديه حرصها على الشراكة في هذه المجال مع وزارة الطاقة والنفط والجهات ذات الصلة في برنامج ريادة الأعمال .

كما خاطب حفل الختام كل من السيدة جيسيكا نيومان مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا – منظمة الأمم المتحده للتنمية الصناعية ،ودكتور عمر آدم بخيت مدير عام مركز التدريب النفطي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد