صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ختام دورة مدربي معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية لجميع الولايات

9

 

الأماتونج : سلمى عبدالرازق
اختتمت اليوم الدورة التدريبية لمدربي معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية والتي نظمها المركز القومي لتدريب المعلمين في الفترة من 22- 27 ديسمبر الجاري بقاعة منظمة الدعوة الإسلامية وقال د. ياسر أبو حراز مدير المركز أن المركز في برامجه التدريبية أولى مادة اللغة العربية اهتماماً خاصاً لأنها لغة التدريس والتعلّم ولأهميتها في الشهادة الثانوية مؤكداً على أن المركز ملتزم كذلك بتدريب كافة المعلمين والإداريين التربوين لأن التدريب حق للمعلم وواجب عليه كما نص على ذلك قانون تخطيط التعليم لسنة 2108م . وأكد أبو حراز أن المعلم يقع على عاتقه عبء كبير للنهوض بالأمة كما حدث ذلك في كثير من الدول وأن الدولة اهتمت بالتعليم وزادت ميزانيته، وأكد د. ياسر أن المركز سيستمر في عملية التدريب وأنه سيتابع ويشرف على تنفيذ الدورات التدريبية بالولايات عبر فروعه بها .
من جانبه قال الأستاذ عبد الرحيم عبده كبير مدربي اللغة العربية بالمركز مشرف الدورة أن هذه الدورة ضمت 75 متدرباً من كافة الولايات وأنها تضم مجموعات متخصصة في كل فروع اللغة العربية معرباً عن أمله في أن ينقلوا محتوى هذه الدورة إلى زملائهم المعلمين وأن يكونوا أنموذجاً للمركز بالولايات في وقت اعتبر فيه الأستاذ إسماعيل المرضي مدير إدارة التنمية المهنية بالمركز أن مهمة المدربين بهذه الدورة مهمة وطنية للإرتقاء بمستوى اللغة العربية لأنها لغة التعليم منادياً بدراسة سيكلوجية تعلم اللغة العربية والأخذ بالحداثة في أساليب تدريسها وأن ينبري المهتمون باللغة بتصحيح كثير من الأخطاء التي اعترتها خاصة في مواقع الترجمة بالشبكة العنكبوتية ووسائط التواصل الاجتماعي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد