صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ختام ورشة التدريب حول الابلاغ عن العنف ضد الفتيات والنساء

16

الخرطوم : الأماتونج

اكدت الخبيرة بمنظمة اليونسكو مكتب الخرطوم تغريد عووضة اهمية تطوير المهارات عبر تدريب المدربين والمدربات للابلاغ عن العنف ضد الفتيات والنساء ،مشيرة الى ضرورة اتباع منهجية أليات وطرق متطورة لبناء قدرات الصحفيين علي كتابة تقارير حول العنف ضد الفتيات والنساء.

واشادت خلال حديثها في ختام ورشة تدريب المدربين والمدربات الاعلاميين حول الابلاغ عن العنف ضد الفتيات والنساء التي بدات اعمالها السبت الماضي بوكالة السودان للانباء بتنظيم من وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو ومنظمة اليونسكو مكتب الخرطوم ومنظمة العون الايطالي ،اشادت بالجهات التى نظمت تلك الورشة التى تصب في مصلحة المجتمع الصحفى والاعلامى، كما اشادت بالجهات التى أعدت وسودنة دليل الابلاغ عن العنف ضد الفتيات والنساء الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم والثقافة.

وقدمت تغريد عووضة خلال حديثها في الورشة كيفية طرق كتابة المحتوى الاعلامى بالتركيز علي قضايا النوع، و تناولت العنف ضد المراة اثناء النزعات مستعرضة التسلط عبر الانترنت والتنمر الإلكتروني علي الصحفيات . واشارت الي حصيلة المكتسبات التى توصل اليها المتدربين والمتدربات والصعوبات التى واجهت سير العمل، واقترحت الحلول الممكنة لتقديمها مستقبلا.

واكد المشاركون في الورشة الى اهمية امكانية فتح افاق أوسع لمزيد من البحث والدراسة بالتكليف ببعض المهام التى من شأنها تنمية تلك المكتسابت، وامنوا علي اهمية رفع قدرات الصحفيين والاعلامين عبر ربط الدليل بالسياق السودانى ، وأضافوا خلال مداخلتهم في الورشة ان التدريب اكسبهم الخلفية العلمية للازمة لنجاحهم كمدربين محترفين،وتطرق التدريب علي نماذج عملية من الواقع. وفي الختام وزعت الخبير تغريد عووضة الشهادات للمتدربين والمتدربات.

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد