صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خروج عدد من الصرافات الآلية في الخرطوم من الخدمة

41

كشفت متابعات (الجريدة) عن خروج عدد كبير من الصرافات الآلية بولاية الخرطوم عن الخدمة لأكثر من اسبوعين، في وقت قالت مصادر مصرفية بعدد من البنوك إن بنك السودان المركزي أوقف خدمة تغذية الصرافات منذ حوالي اسبوعين، وتوقعت استمرار أزمة السيولة حتى نهاية شهر مارس الجاري، على أن تعود الخدمة مطلع ابريل المقبل.

ووقفت جولة (الجريدة) أمس على توقف خدمة الصرافات ببنك الشمال الاسلامي والبنك العقاري وبنك التضامن الاسلامي، والبنك السوداني الفرنسي، والمصري السوداني، بجانب مصرف السلام وبنك بيبلوس وبنك المشرق، وأكد موظفون عدم توفر السيولة في الوقت الحالي. بينما شكا مواطنون من عدم تمكنهم من صرف مرتبات شهر فبراير المنصرم بالرغم من اصطفافهم بالبنوك لأوقات طويلة دون جدوى. وارجع مصرفيون الأزمة لنفاد النقد من الكثير من الصرافات الآلية في بالخرطوم، خصوصاً بعدما ارتفع الطلب على السيولة النقدية بسبب التضخم وضعف الثقة في النظام المصرفي، فضلاً عن سياسة البنك المركزي في تقييد المعروض النقدي لحماية الجنيه السوداني، موضحين أن هذه الظروف أدت إلى أزمة في السيولة تفاقمت في الوقت الراهن.

 

 

الجريدة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد