صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطة لاجراء مسوحات واسعة لاعادة تقييم النظام الصحي المحلي

7

خطة لاجراء مسوحات واسعة لاعادة تقييم النظام الصحي المحلي

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دشنت وزارة الصحة الخرطوم مشروع دعم النظام الصحي المحلي وشرعت في اجراءات التسليم والتسلم والتنوير بهياكل واختصاصات النظام الصحي بالمحليات لجهة تفعيله وانزاله بمحليات الولاية .
وكشف مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم د. حمدان مصطفى حمدان لدى مخاطبته فاتحة اعمال ورشة تدشين المشروع بقاعة هيئة الامدادات بالخرطوم عن خطة لاجراء مسوحات واسعة لاعادة تقييم النظام الصحي المحلي والوقوف على امكانية استمرار الخدمات وتطويرها وذلك عقب عطلة عيدالاضحى المبارك لافتا الى اصدار عدد من القرارات من ضمنها انشاء مركز للاستجابة وتعيين مدراء للطب العلاجي بالمحليات الكبرى اضافة الى تحويل ادارة صحة البيئة الى ادارة عامة .
ومن جهته اكد منسق النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة د. محمد عبدالمنعم السراج ان المشروع يهدف الى توفير الخدمات بالقرب من المواطنين كما يسهم في تقليل الوفيات بين الامهات والأطفال من خلال تفعيل النظام الصحي واشار الى ان الورشة استعرضت عددا من الاوراق منها عن الصحة العامه والمعامل ومركز الطوارىء ولفت الى ان جميعها يهدف لتوفير الخدمات بالمحليات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد