صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خميس وشؤون اللاجئين يقفان على العودة بمعسكر كريندق بالجنينة

9

الخرطوم : الأماتونج

وقف والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر ولجنة الأمن ومفوض العون الإنساني الأستاذ الصادق محمد أحمد يرافقه المدير القطري لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المستر إكسل بسكوب اليوم على أوضاع العائدين بمعسكر كريندق للنازحين .

 واستمع الوالي والوفد المرافق له خلال الزيارة إلى آراء النازحين وإحتياجاتهم الضرورية بشأن ممارسة أنشطتهم اليومية ، كما وققوا على سير العملية التعليمية بتجمعات مدارس النازحين بكريندق والصناعية التي تضم مدارس” القديمة والفاروق ومصعب بن عمير والصفوة” .

وقال الوالي في تصريحات صحفية أن الزيارة وققت على إحتياجات العودة والإتفاق على تنسيق الجهود المشتركة بين حكومة الولاية والمنظمات لترحيل النازحين من أماكن تواجدهم بالمؤسسات والمرافق الحكومية إلى معسكرات كريندق وأبوذر.

وكشف خميس عن خطة لإقامة نفرة لدعم التعليم والسعي للتنسيق مع المنظمات التطوعية والجهات ذات الصلة بالخرطوم للإرتقاء بالعملية التعليمية بالولاية .

وفي الأثناء وصفت مدير عام وزارة التربية والتوجية بالولاية الأستاذة زينب تبن عبدالله بالمهمة مما قد تسهم في الدفع بجهود تحسين البيئة التعليمية بالولاية ، مثمنة الدور الطليعي لحكومة الولاية لإهتمامها بقضايا التعليم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد