صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دعم من ديوان الزكاة لمصابي الحميات بمحليتي الدبة ومروي

10

الخرطوم : الاماتونج

 تفقد الامين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبدالله عثمان والوفد المرافق له بحضور امين عام حكومة الولاية الشمالية وامين زكاة الشمالية احوال المواطنين الذين اصيبوا بحمى الوادي المتصدع بمحليتي الدبة ومروي واستمع لشرح وافي من جهة الاختصاص من وزارة الصحة الولائية والمواطنين للتدخلات الصحية العاجلة التي قامت بها تجاه المرضى والاحتياجات الطارئة.

واوضح الامين العام لديوان الزكاة ان دور الزكاة اسنادي مقدماً دعماً نقدياً بلغ ثلاثون مليون بجانب توفير دعم نقدي وعيني لكل الأسر التي اصيبت بهذه الحمي مؤكداً حق الفقراء والمساكين في اموال الزكاة لانها مال الله يقدم بكل طيب نفس واعداً بالوقوف مع المواطنين حتى انجلاء الأزمة.

بدوره اشاد امين عام حكومة الولاية الشمالية عبد المنعم شيخ الدين بالدور الكبير الذي يطلع به ديوان الزكاة بالمركز والولاية في دعم الأسر المتضررة بالسيول والفيضانات بمحليتي مروي والدبة اضافة للدعم المالي في جائحة كورونا التي اسهمت في تقليل خطر الجائحة مضيفاً ان الديوان ظل هو الأول في الوقوف بجانب المواطنين الذين اصيبوا بحمى الوادي المتصدع في دعم الأجهزة والمعدات الطبية في كثير من مستشفيات الولاية.

من جانبه كشف امين زكاة الولاية الشمالية سليمان النور سليمان عن تقديم دعم مالي يقدر اكثر من 13,000,000 جنيه في الكوارث والفيضانات بالشمالية وان كل المبالغ المخصصة للكوارث ستوجه لمجابهة هذه الحمى بمحليتي الدبة ومروي، واضاف سليمان ان هذا واجب وطني وديني يقوم به الديوان تجاه المواطنين مقدماً شكره وتقديره لكل دافعي الزكاة بكل محليات الولاية الذين اخرجو زكاتهم طيبة بها انفسهم وكل شركاء الديوان في نجاح مشروعات الزكاة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد