صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دعوة أممية لحذف السودان من الدول الراعية للإرهاب

7

نقلت وكالة السودان للأنباء -“سونا” – عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش،دعوته لإسقاط اسم السودان عن قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأكد غوتيرش في تصريح أدلى به من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على ضرورة إيجاد آلية عمل دولية للتعاون مع أفريقيا لمواجهة الإرهاب المتمدد في القارة.، مشدداً على أن المنظمة الأممية ووكالاتها تدعم تنمية وازدهار القارة ، مشيراً إلى وجود حاجة ملحة لقوة أفريقية لمحاربة الإرهاب وتعزيز السلم والأمن تحت البند السابع من لوائح مجلس الأمن الدولي.

وجاءت دعوة غوتيرش -لحذف السودان من القائمة -على هامش قمة الاتحاد الأفريقي التي ستنطلق الأحد بمقر الاتحاد في اديس أبابا ويذكر أن الإدارة الأميركية قد أدرجت السودان في قائمتها لدول ترعى الإرهاب في أغسطس من عام 1993 حين استضافت السودان مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي كان يقيم في السودان بين سنتي 1992 و1996.

يُشارُ إلى أن السلطات الجديدة في السودان تسعى حثيثاً عقب الإطاحة بحكم عمر البشير -في العام الماضي – إلى رفع اسم البلاد من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد