صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقاش يتفقد المحاجر والمسالخ بالبحر الأحمر

28

الاماتونج (سونا)

قام الاستاذ آدم عبد الكريم دقاش وزير الثروة الحيوانية والسمكية اليوم بزيارة تفقدية لقطاع الثروة الحيوانية بولاية البحر الأحمر وقف خلالها على محجر سواكن الذي يعتبر من أكبر المحاجر بالسودان بجانب مسلخ الساحل الذي يعمل بطاقة إنتاجية تفوق 40 طنا في الأسبوع وبآليات حديثة، كما وقف على محجر بيطري سواكن والمقترح الجديد لمحجر وميناء هيدوب لصادرات الثروة الحيوانية .

ورافق الوزير في زيارته للولاية المدير العام للمحاجر بالسودان الدكتور محمد يوسف وممثل الإدارة العامة للأسماك بالوزارة الاتحادية وممثل الأمن الاقتصادي وممثل والي الولاية وزير وزارة التخطيط العمراني والبنى التحتية ومدير محجر سواكن .

وأكد دقاش أهمية ميناء هيدوب الجديد في زيادة الصادرات وقال إنه يشكل دعما في تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

ومن جهته أكد الدكتور محمد يوسف المدير العام للمحاجر بالسودان أهمية الزيارة في الوقوف على المحاجر والمسالخ بالولاية وخاصة أن الولاية تحتضن أكبر محجر بالسودان ويمثل المحجر النهائي للصادر.

وأوضح أن الغرض من الزيارة تقييم الوضع الحالي والوقوف على الميناء الجديد والمحجر، موضحاً أن الدولة تتجه لزيادة الصادرات عبر تأهيل وتطوير المحاجر والمسالخ وفق الاشتراطات العالمية ، مؤكدا دعمه لمنتجي ومصدري الماشية بتسهيل الإجراءات وتوفير الخدمات لتأمين الصادرات.

ومن جانبه أكد ممثل والي ولاية البحر الأحمر ووزير التخطيط العمراني والبنى التحتية بالولاية محمد الحسن طاهر هيس اهتمام الولاية وبالتنسيق والتعاون مع الوزارة الاتحادية بتأهيل وتطوير المسالخ لدعم الصادر .

وتأتي زيارة الوزير للولاية في إطار اهتمام الدولة وسعيها لزيادة صادرات الثروة الحيوانية باعتبارها الركيزة الأساسية في دعم الاقتصاد القومي والمعول عليها في تحقيق الأمن الغذائي العربي، وتنفيذا لموجهات الدولة في زياده الصادرات وتنفيذ خطة الوزارة للعام 2019 لتصدير 7 ملايين رأس من الماشية عبر تأهيل المحاجر البيطرية وإنشاء وتأهيل مسالخ بمواصفات عالمية للاستخدام المحلي والصادر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد