صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو اتفاق جوبا طوى صفحة سوداء من المعاناة والحروب

9

الخرطوم : الأماتونج

قال الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي أن إتفاق جوبا طوى صفحة سوداء من المعاناة والحروب؛ وأضاف حملنا البندقية وتخاصمنا مع بعض وشردنا أبناءنا وبناتنا؛ فينبغي أن توقف هذه الدائرة الشريرة ؛ وتعلمنا مثلما اختلفنا أن نتفق كأخوة من أجل هذا الشعب.

وطمأن دقلو خلال مخاطبته الحشد الجماهيري الكبير لإستقبال قادة الحركات الموقعة على سلام جوبا بساحة الحرية اليوم الشعب السوداني بأن السلام الذي تم التوقيع عليه لم ولن يكون خصما على احد؛ بل محاولة ترميم الدولة على أسس تمنح الآخرين ان يعيشوا بسلام؛ خاصة وأن الاتفاق تم بأيدي صادقة تستحق ان لا يختلف حوله؛ داعيا إلى تحويل الرصاصة الي طبشيرة.

وقال دقلو ان السلام الذي تحقق بأيدينا ينبغي أن نعمل على انزاله على أرض الواقع بندا بندا وليس من الحكمة النظر اليه بعين واحدة بل بعين الرشاد والوصول الي سلام دائم في البلاد.

ودعا دقلو عبد العزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور الي اللحاق بركب السلام؛ قائلا ” نحتاج إلى نهج جديد لبناء الدولة فتعالوا لنوحد جهودنا ولنبدأ من جديد.

و قال هناك تحديات وعقبات ومتاريس كثيرة تتطلب تضافر الجهود لمجابهتها؛ وعلى شركاء الفترة الانتقالية العمل جميعا من أجل سودان موحد بعيدا عن الجهوية والعنصرية؛ بحيث نختلف بوعي لتحقيق شعار الثورة حرية سلام وعدالة؛ ونحن مدركون لحجم المخاطر والصعاب التي تحيط بالبلاد أمنيا‘ اقتصاديا و سياسيا؛ مؤكدا تجاوزها بعزم ووحدة الشعب

وأعرب دقلو عن شكره وتقديره لدولة جنوب السودان حكومة وشعبا وبالأخص الرئيس سلفاكير ومستشاره الأمني لرعايتهم لسلام جوبا حتى تحقق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد