صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو: الوفد الحكومي جاهز للتوصل لاتفاق سلام شامل

13

الاماتونج شبكة الشروق

قال رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إن وفد التفاوض الحكومي جاهز للتوصل إلى اتفاق سلام شامل ينهي الحرب، وأشار إلى أن الإخوة في الكفاح المسلح أكدوا أيضاً جاهزيتهم للتوصل للسلام.

وأضاف دقلو “إننا سنحتفل قريباً في جوبا بالسلام ووداع الحرب اللعينة، مؤكداً أن وفد السودان جاء للحوار مع إخوانهم في الكفاح المسلح، بقلب مفتوح ونية صادقة للتوصل إلى اتفاق سلام شامل.

والتقى دقلو بالرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، بحضور توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية ورئيس لجنة الوساطة، بالقصر الرئاسي في جوبا الثلاثاء، كما التقى سيادته بالقصر الرئاسي لجنة الوساطة لمحادثات السلام بين الحكومة وفصائل الكفاح المسلح.

وقدم الفريق أول محمد حمدان دقلو، الشكر لحكومة وشعب السودان لرئيس وحكومة جمهورية جنوب السودان لاستضافتها ورعايتها مفاوضات السلام السودانية، وعلى الترتيب الجيد لها الذي ظهر في الحضور الإقليمي والدولي الكبير خلال الجلسة الافتتاحية للمفاوضات.

وأكد دقلو التزام السودان بمنبر جوبا لاحتضان مفاوضات السلام بين الحكومة وفصائل الكفاح المسلح، وأشاد رئيس وفد التفاوض بالترتيب الجيد الذي اضطلعت به الوساطة، مشيراً إلى أنهم سيعملون مع الوساطة للتوصل إلى ترتيبات استئناف الحوار مع فصائل الكفاح المسلح التي وصفها بأنها جزء أصيل من الثورة السودانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد