صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو: توقيع دول الترويكا والايقاد دعم لاتفاق سلام جوبا

12

الخرطوم : الأماتونج

قال نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، إن توقيع وانضمام دول الترويكا والايقاد لاتفاق سلام جوبا كشهود يعتبر دعما لتحقيق وإرساء السلام في البلاد.

وذكر دقلو، لدى مخاطبته حفل توقيع دول الترويكا والإيقاد، بقاعة الصداقة يوم الثلاثاء، على اتفاق جوبا لسلام السودان كشهود وضامنين، إن المجتمع الدولي لعب دورا بارزا في تحقيق السلام في السودان، معربا عن شكره لكل الشركاء الذين ساهموا في دعم المرحلة الانتقالية في السودان، ودعا المنظمات الدولية والمانحين مواصلة دعمهم لترسيخ دعائم السلام وتحقيق الاستقرار في السودان.

وقدم شكره لكل من ساهم في تحقيق السلام كدولة جنوب السودان ورئيسها سلفاكير وفريق الوساطة لجهودهم الكبيرة في الوصول لاتفاق السلام، كما شكر الأمم المتحدة والايقاد واليوناميد والدول الصديقة والشقيقة الإمارات والسعودية ومصر وتشاد لدعمهم المتواصل للسودان.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة مضي الدولة لدعم جهود السلام، مشيرا إلى الجهود المبذولة لتنفيذ الاتفاقية، مقرا بالصعوبات التى واجهت التنفيذ، داعيا إلى تسريع الدعم من الشركاء لمعالجة الاشكاليات التى صاحبتها، مبينا جدولة المصفوفة لإنفاذ الاتفاقية.

ودعا دقلو الأطراف غير الموقعة للدخول في العملية السلمية واللحاق بالمفاوضات في جوبا . وعبر عن تطلع السودان لمواصلة شركاء السودان ودول الترويكا لدعم السلام.

وأعرب عن شكره للنازحين واللاجئين وكل من تضرر من الحرب على تحملهم للظروف القاسية للحرب، داعيا النازحين إلى العودة إلى مناطقهم وقراهم لتنميتها

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد