صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو: هناك من يسعى للوقيعة بين الجيش السوداني وقوى التغيير

14

 

 

 

قال نائب رئيس المجلس العسكري في السودان محمد حمدان دقلو، الاثنين، إن هناك قوى “تهندس” للفتنة في البلاد “، وإن “ثمة قوى تسعى للوقيعة بين القوات المسلحة وقوى الحرية والتغيير”.

ولفت دقلو في كلمة ألقاها أمام قوات الشرطة في العاصمة السودانية الخرطوم إلى أن “هناك دولا وقوى تقف مع خصوم المجلس العسكري الانتقالي”.

وأعلن دقلو أن المجلس العسكري لن يقفل باب التفاوض مع المعارضة، قائلا: “لن نقفل باب التفاوض لكن يجب ان تشارك في التفاوض كل مكونات الشعب السوداني”.

وقال دقلو: “مستعدون لتشكيل حكومة مدنية في غضون 3 أاشهر تكون قوى الحرية والتغيير جزءا فيها”، معربا عن استعداد المجلس تكوين حكومة مهمتها الأساسية التحضير لانتخابات في البلاد.

ولفت إلى أن “المجلس العسكري شريك والآخرون يريدون لنا أن يكون حضورنا رمزيا”، وأضاف: “خصومنا يريدون أن نسلمهم الحكم ونعود إلى الثكنات، ورغم ذلك لم يتركونا”.

وشدد على أن “يد القانون لن يسلم منها أي فاسد”، وأكد دقلو أن المجلس العسكري “لديه القاعدة الشعبية الأوسع في السودان”. وقال: “والله لن نسلم البلاد إلا لإياد أمينة”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد