صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو يؤكد إستعداد الحكومة لإتخاذ القرارات الشجاعة من أجل السلام

11

الخرطوم : الاماتونج
أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس وفد السودان لمفاوضات السلام الفريق أول محمد حمدان دقلو، استعداد الحكومة لاتخاذ القرارات الكبيرة والشجاعة من أجل السلام والاستقرار فى البلاد.
وقال فى كلمته عقب مراسم التوقيع على اتفاق الاعلان السياسى وإتفاق وقف العدائيات بين الحكومة والجبهة الثورية، أن هذه المفاوضات أكدت على اننا شركاء نحمل إرادة موحدة لتحقيق السلام المستدام فى السودان، لذلك استطعنا أن نحقق فى اسبوع ما عجز عن تحقيقه النظام السابق فى سبع سنوات.
واضاف دقلو أن التزامهم فى الحكومة بالسلام مرتبط بالالتزام بالوثيقة الدستورية ومبادئ ثورة ديسمبر المجيدة.
وأشار رئيس وفد السودان لمفاوضات السلام إلى بروز إرادة جديدة فى السودان لإقرار السلام الشامل الذى يضع البلاد على الطريق الصحيح.
وأوضح النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ان تحقيق السلام سيفتح صفحة جديدة فى تاريخ السودان، مشيدا بموقف حكومة وشعب الجنوب تجاه السلام فى السودان وممتدحا حكمة الرئيس سلفاكير فى هذا الصدد،
وأبان أن السودان وجنوب السودان سيمضيان معا من أجل السلام الذى يستحقه الشعب فى البلدين وسنصنع معا مجدا جديدا يغسل ادران الماضى.
من جانبه عبر سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان، عن ثقته فى الأطراف السودانية فى التوصل إلى سلام شامل، معربا عن ثقته فى القيادة الجديدة فى السودان
التى وصفها بالصادقة والجادة فى تحقيق السلام.
واكد تأثر البلدين بما يجرى فى كل منهما، وازجى تهانيه للشعب السودانى بالاختراق الذى تحقق من خلال هذا التوقيع.
إلى ذلك أكد رئيس الجبهة الثورية الدكتور الهادى ادريس يحي خلال مخاطبته حفل التوقيع على الاتفاق السياسى واعلان وقف العدائيات، على الإرادة المشتركة لدى الوفدين للتوصل إلى السلام الشامل بالبلاد.
وأشار إلى أن وفد حكومة السودان المفاوض يمتلك الجدية لتحقيق السلام ، معلنا أن تحقيق السلام وإنهاء الصراع فى السودان بات وشيكا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد