صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو” يعلن التوصُّل لاتفاق حول “اعتصام الجنينة” ويوضِّح حقيقة فض 6 اعتصامات 

16

الخرطوم : الأماتونج

أكد عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية، قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو، توصل الوفد المركزي لاتفاق حول مطالب اعتصام الجنينة .

وقال دقلو خلال تفقده المعتصمين بكوبري (أم دوين)، إن الوفد أقر بمشروعية المطالب وسلمية الاعتصام، مبيناً أن بعض المطالب عاجلة، وأكد أن الوفد بدأ في تنفيذها فوراً خاصة الجانب الأمني الذي يعتبر أس القضية على حد قوله .

وأضاف “بعض المطالب تمت جدولتها بأزمنة محدودة وتشكيل آلية تضمن لجنة من الوفد وأخرى من لجنة الاعتصام لمتابعة تنفيذ المطالب”.

واتهم عبد الرحيم، جهات بإخراج خطابه السابق أمام المعتصمين عن سياقه للمتاجرة به، موضحاً أن اللجان الـ(6) هي من قامت برفع الاعتصامات بصورة سلمية بعد أن حققنا مطالبهم، وأوضح أن الاعتصامات هي (قريضة “1” و”2″ ، نيرتتي ، فتا برنو ، كتم ، كبكابية).

وفيما يتعلق بتبرع مؤسسة الجنيد للسلام والتنمية، قال: إنه نظراً للأوضاع المأساوية التي يعيشها مواطنو الولاية تبرع بـ(20) شاحنة كبيرة تحتوي على مواد إيواء ومواد غذائية توزع على المتضررين من الطرفين بالتساوي، مؤكداً أن التبرع يأتي في إطار العمل الإنساني فقط .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد