صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو يلتقي أعضاء اللجنة العليا لملتقى أبشي للقبائل الحدودية

8

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 إلتقى الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري  اليوم أعضاء اللجنة العليا لملتقى أبشي للقبائل الحدودية.

وأوضح د. حسن برقو الرئيس المناوب للجنة في تصريح صحفي أن اللقاء تناول الترتيبات الجارية لانعقاد ملتقى أبشي للقبائل الحدودية والذي  يرأس لجنته العليا الفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع.

وأبان  إن اللجنة تضم عدد 45 عضوا من خيرة أبناء دارفور موضحا أن الهدف من الملتقي هو تهيئة البيئة والمناخ المواتي للسلام القادم بالتنسيق مع الإدارات الأهلية كما يعمل على رتق النسيج الإجتماعي في دارفور ويعزز عملية السلام على الأرض ويبشر بجهود إحلال السلام الشامل الذي قادته الدولة عبر منبر جوبا.

واشار إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي وجه بتوسعة عضوية اللجان التي ترتب لانعقاد الملتقى لتشمل ممثلين من حركات الكفاح المسلح..

وأضاف برقو أن اللجنة تم تشكيلها في يناير الماضي وقد قامت بترتيبات كبيرة من أجل إنجاح الملتقي الذي سيعقد في مطلع نوفمبر القادم بمدينة أبشي بدولة تشاد .

وقال أن اللجنة تم تشكيلها من كل قطاعات دارفور بما فيها ممثلون من حركات الكفاح المسلح مبينا أن اللجنة أعدت كل الأوراق الخاصة بالملتقى بالتنسيق مع الجانب التشادي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد