صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو يلتقي وفدا من الادارة الاهلية لولايتي الخرطوم ونهر النيل

10

الخرطوم : الأماتونج

التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم، وفد من الأدارة الاهلية لولايتي الخرطوم ونهر النيل.

وبارك الوفد توقيع اتفاق السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح الذي يمهد لإستباب الأمن والاستقرار وعودة النازحين واللآجئين الى مناطقهم.

وقال عضو الوفد ، الناطق الرسمي بأسم مجلس شورى قبيلة الجعليين حسن بشير كافوت ، ان اللقاء تطرق لعدد من القضايا في مقدمتها اتفاق السلام الذي تم توقيعه ، بجانب أوضاع الادارة الاهلية في ظل القانون الجديد الذي يجري اعداده .

وأكد ان الشعب السوداني ظل يتطلع منذ وقت بعيد الى توقيع اتفاق سلام يوقف الحرب وينهي معاناة المواطن ، مشيراً الى ان مشروع السلام يمثل أهم انجازات الثورة ويعد اكبر حدث يستوجب الاحتفاء والتبشير به خلال العام الجديد.

واشار الى ضرورة توفيق أوضاع الادارة الاهلية من حيث القوانين والتشريعات لتكون فاعلة في ادارة المجتمع واستباب الأمن، مؤكدا انهم إطمأنوا خلال اللقاء بأن من يتولون شأن اعداد قانون الادارة الاهلية مؤهلون لاخراجه بالشكل المطلوب.

من جانبه قال عضو الوفد الناظر المنتصر خالد الصديق طلحة ناظر عموم البطاحين، ان اللقاء بحث عددا من القضايا المتعلقة بولاية الخرطوم بجانب قانون الادارة الاهلية ، منوها الى ان السيد النائب أكد لهم متابعته اللصيقة للقانون حتى يخرج ملبياً لتطلعات قيادات الادارة الاهلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد