صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دكتور جبريل يطالب بتجاوز الجهوية والعنصرية والعمل على معالجة معانآة المواطن

134

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد دكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة ان إتفاقية السلام  تسعى لبسط السلام في كل  أرجاء السودان وليس دارفور لوحدها مطالبا بضرورة تجاوز النزعات الجهوية والعنصرية لانها لن تفيد الوطن لذلك لابد من نبذها وبناء دولة تكون مسئولة عن كل المواطنين وتوفر الخدمات لهم  وتبذل اقصى جهد لرفع اوجه المعانآة عن كاهل المواطن السوداني.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم  للشيخ الشريف يعقوب الشريف فيصل الشريف أمبدي الشريف عبدالله التجاني شيخ دار المراية التجانية بالخرطوم مؤكدا أن حركته تدعو للاعتدل وترفض التطرف ومع الحرية دون اعتداء على حرية الآخرين مشيراً الى دور الشيوخ وأهل التصوف في الدعوة بالحسنى  وتعليم القرآن وعلينا أن نتمسك بكتاب الله وسنة رسوله حتى لا نضل الطريق ونسير بغير هدى وقطع بقوله: قبيلتنا هي الاسلام ونتمسك بالعروة الوثقي وندعو اهل التصوف بالتوجه بالدعاء حتى نوفق في مهمة بناء السودان.

الى ذلك أكد الشريف يعقوب الشريف فيصل الشريف أمبدي الشريف عبدالله التجاني شيخ دار المراية التجانية بالخرطوم أن هذه الزاوية هي للعلم والعمل والعبادة وأضاف: منهجنا التواضع والادب والاخلاص نحن اهل التصوف منذ ١٣٠٠سنة لم نسفك الدماء ونكرس وقتنا للذكر والدعوة مشيراً الى أن الزاوية تضم طلاب من (٩٠) قبيلة تمثل سوداناً مصغراً  تجمعنا الطريقة التجانية التى ينتشر اتباعها بكثافة في دول غرب إفريقيا روحب بزيارة دكتور جبريل وان يكون في قدومه تحقيق لاهداف الحركة في العدل والمساواة وتنفيذ اتفاقية السلام لتنعم دار فور بالامن والاستقرار مشيراً الى الترحيب الكبير لمواطني دار فور باتفاقية السلام

تحدث مرشد  دار المراية الشيخ الفاتح مختار محمد أحمد موضحاً أن هذه الدار تتصل بنهج سيدي أحمد التجاني الذي أسس اول زاوية للمراية التجانية بالمغرب العربي داراً  للدعوة تتصل بعلوم القرآن مشيداً بالمنهج الواضح لحركة العدل والمساواة التي يحمل إسمها قيمة إسلامية مستمدة من القرآن وهي تحقيق العدالة والمساواة وسط الامة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد