صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دنقلا تحتفل باليوم العالمي للقضاء على السرطان

4

الخرطوم : الأماتونج

 احتفلت منظمة كهاتين للعمل الطوعي وكفالة الأيتام بالولاية الشمالية اليوم بمركز دنقلا لعلاج الأورام باليوم العالمي للقضاء على السرطان والذي يصادف الرابع من شهر فبراير من كل عام.

وخاطب الاحتفال المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور أبوذر محمد علي، مشيدا بالجهود والأدوار الكبيرة التي ظلت تقوم بها منظمات المجتمع المدني في دعم نواحي العمل المختلفة، فضلا عن دورها في نشر الوعي والتثقيف الصحي.

وأكد دعم الوزارة ووقوفها مع كافة منظمات العمل الإنساني والطوعي خدمة لمواطن الولاية الشمالية، لا سيما في المجال الصحي.

من جانبها أوضحت مدير منظمة كهاتين للعمل الطوعي وكفالة الأيتام بالولاية الشمالية الأستاذة نهال عادل يحيى أن الهدف والمغزى من الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على السرطان، الدعم والوقوف مع مرضى السرطان وتخفيف حجم المعاناة عنهم، بجانب البرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة لشريحة الأيتام بالشمالية.

وضمن البرنامج المصاحب للاحتفال باليوم العالمي للقضاء على السرطان تم تنفيذ برنامج توعوي وتثقيفي بأسواق مدينة دنقلا، كما ستقام محاضرة توعوية يوم غد الاثنين بمبنى أكاديمية العلوم الصحية بدنقلا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد