صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ديوان الحسابات القومي يواصل تقييم ومراجعة عمليتي التحصيل الإلكتروني بالولايات

35

الخرطوم : الأماتونج

قام وفد برئاسة نائب مدير الإدارة العامة للتحصيل الإلكتروني أ. رباب محمد المبارك يرافقه السيد نائب مديرتقنية المعلومات أ. رندا على النذير وممثلي التحصيل والدفع الإلكتروني والمراجعة الداخلية والايرادات العامة في إطار سعي ديوان الحسابات القومي لتطوير أنظمة التحصيل والدفع الإلكتروني من خلال التقييم والمتابعة بزيارة ولاية النيل الأبيض للفترة من ٢٧ مارس وحتى ٣أبريل ٢٠٢١.

إبتدر الوفد تنفيذ مهامه بلقاء السيد مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة بالولاية الاستاذ.عمر محمد ابراهيم بحضور السيد مدير ديوان الحسابات بالولاية الاستاذ عبد الرحمن بكرى والسيد مدير المراجعة الداخلية بالولاية الأستاذ حمد النيل محمد علي النيل والسيد المشرف التقني بالولاية محمد حسن ابراهيم.

وقام الوفد بزيارات ميدانية للتأكد من سير العمل بزيارة ستة عشر موقعا في مختلف بقاع الولاية إلتقي خلالها بالمديرين التنفيذيين والمديرين الماليين والمتحصلين والمشرفين التقنيين بكل موقع بهدف الوقوف على تحديات التحصيل والدفع الالكتروني اللذان يوفران الجهد والوقت و يضمنان عدم تجنيب الإيرادات وتسهيل عملية الضبط والرقابة على المال العام وﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍلآﺩﺍء ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﻟﻠﺤﻜﻮﻣﺔ ﻓﻲ ﻋﻤﻴﻠﺔ ﺗﺤﺼﻴﻞ ﺍﻟﺮﺳﻮﻡ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺹ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻓﻖ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ.

كما تم لقاء السيد المراجع العام بالولاية الذي أكد على حتمية تبعية التحصيل والدفع إلى وزارة المالية والقوي العاملة متمثلة في ديوان الحسابات بالولاية بإنشاء إدارة عامة للتحصيل والدفع وإجازتها ضمن الهيكل إحكاما للرقابة.

ووقف الوفد على المعوقات التي تحول دون اشملة نظام الدفع الالكتروني على جميع الوحدات الإرادية ،مؤكدا على ضرروة تغطية نقاط الشبكة القومية .و ،شبكات الاتصالات ، وضرورة توفر البيئة المناسبة وتوفير أجهزة التحصيل والدفع الإلكتروني.

كما أكد على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الدفع و توفير أدوات الدفع ، كما أكد على حتمية الانتقال التدريجي إلى الاعتماد على نظام الدفع الالكتروني بهدف تحقيق الحكومة الإلكترونية فعليا من خلال حوسبة الخدمات الحكومية وتحقيق الشمول المالي من أجل الالتحاق بركب التطور العالمي الذي يتحقق بالحد من التعاملات المالية النقدية والانتقال إلى الاعتماد على نظام المدفوعات الإلكترونية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد