صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ديوان الزكاة يؤكد على دعم الفقراء والمساكين بغرب كردفان

20

ديوان الزكاة يؤكد على دعم الفقراء والمساكين بغرب كردفان

الخرطوم : الاماتونج
أكد الاستاذ بشير محمد عمر أمين الزكاة بولاية غرب كردفان  إستمرار الديوان في تقديم الدعم والإسناد للفقراء والمساكين بمحليات الولاية المختلفة.

وأبان خلال تسليمهم غرفة سكنية مكتملة بمدينة ودبندا لإحدي الأسر المستهدفة ببرنامج الظل الظليل ان البرنامج  استهدف في الربع الثاني من العام الحالي عدد ستة وعشرين أسرة بمختلف المحليات بتكلفة مالية بلغت ثلاثة مليون وثمانمائة وخمسون ألف جنيها.

واشاد بالمكلفين ودورهم الكبير في الوقوف بجانب الديوان وتمكينه من تنفيذ برامجه بسداد زكاة أموالهم التي ساعدت المحتاجين والأرامل والأيتام ووفرت السكن للشرائح الضعيفة.

 من جانبه أوضح الأستاذ وليد رمضان مدير المشروعات بأمانة الزكاة بالولاية ان برنامج الظل الظليل يستهدف كل محليات الولاية مشيرا الي  أن عددا من المحليات قد أكملت مرحلة تشييد الغرف السكنية وسلمتها للاسر المستهدفة قبل فصل الخريف.

وأبان أن هذا المشروع قد حقق أهدافه وأدخل الفرحة في نفوس الأسر الفقيرة .

من جهته  قال الاستاذ ابوالقاسم ابراهيم مدير الزكاة بمحلية ودبندا ان هذا البرنامج يأتي ضمن مشروعات تحسين بيئة السكن للفقراء والمساكين سنويا حيث يستهدف به الديوان الأسر الفقيرة التي تحتاج للإستقرار مبينا أن إختيار المستفيدين تم بعناية تامة وبمعايير دقيقة حددت فيها الأسر الأكثر فقرا وحوجة لتحسين البيئة عبر لجان الزكاة القاعدية وإشراف وتنفيذ الزكاة.

وأكد أهمية  تقديم خدمة الاسناد الزراعي للفقراء والمساكين بإستهداف زراعة الف فدان هذا الموسم وتوفير كل مطلوبات الزراعة من حراثة الأرض وتوفير التقاوي وبعض المدخلات الزراعية الآخري.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد