صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د. الصادق الهادي المهدي يؤكد اهتمام وزارته بالتعريب والتدريس باللغة العربية

22

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد د. الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام وزارته بالتعريب واللغة العربية لما تمتلكه من ذخيرة لغوية تساعد في تدريس العلوم التطبيقية والعلوم البحتة بمؤسسات التعليم العالي.
جاء ذلك لدى ترؤسه ظهر اليوم الاجتماع العشرون لمجلس الهيئة العليا للتعريب بقاعة الاجتماعات بالوزارة بحضور عدد من مديرى الجامعات السودانية ومراكز بحوث اللغة العربية وعدد من المهتمين والمختصين فى مجال التعريب .
وثمّن د. الصادق الهادي جهود الهيئة العليا للتعريب في ترجمة المعاجم والمراجع العلمية التي ساعدت في التدريس باللغة العربية مؤكداً على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه مسألة التعريب بالسودان.
هذا وقد أجاز الاجتماع تقرير أداء الهيئة للعام المنصرم والذي تضمن إصدار 10 معاجم للمصطلحات للعلوم الطبيعية والتطبيقية وأكثر من عشرين دراسة ومراجعة لمعاجم علمية وتقديم عدد من المحاضرات داخل السودان وخارجه في مجال التعريب وأهمية جعل اللغة العربية قضية قومية هدف لكل عربي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد