صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د.الصادق الهادي المهدي يطالب بتحقيق عاجل في سقوط شهداء في الإحتجاجات الاخيرة

9


الخرطوم : الاماتونج

طالب الدكتور الصادق الهادي المهدي رئيس حزب الامة من الأجهزة النظامية بالتوضيح السريع والمفصل في سقوط شهداء في الإحتجاجات الاخيرة التي شهدتها البلاد ، كما طالب من النائب العام ووزير العدل بفتح تحقيق ينتهي في ظرف 72 ساعة للكشف عن حقائق مصرع الشهداء علي أن يقدم من تثبت ادانتهم الي محاكمة عادلة وعاجلة .
وقال الصادق الهادي بان حق التظاهر مكفول بالقانون وكان من الواجب حمايتهم وعدم استخدام العنف الذى ولد غبن مما زاد من حدت التصادم .
وقال بان الدم السوداني غالي يجب أن نحافظ علي حرمته ونصونه ونحميه. واكد رئيس حزب الامة في البيان الثاني الموجه للشعب السوداني بان الحزب كان يتابع كل التطورات والأحداث عن كثب وظلة أجهزته في تشاور مستمر إلا أن الوضع الآن حتم علينا الخروج ببيان يعبر عن موقف الحزب لما يدور في الساحة الان، واكد بأن الحوار هو الضمان الوحيد والمخرج الامن لهذه الأزمة ، والجدير بالذكر بان البيان الأول لحزب الامة أكد علي أن الأزمة الاقتصادية هي وراء الإحتجاجات وطالب من القوة السياسية بعدم تغيير مسار الأزمة من اقتصادية لسياسية، كما طالب بإعادة النظر في اللجنة العليا للوفاق الوطني واكد بأن الحوار هو الضمان الوحيد .
اما البيان الثاني يحمل قراءات واقعيه لما يدور في الساحة الان وأعلن موقف الحزب بكل وضوح وعدم رضاهم لإستخدام العنف ومطالبتهم بفتح تحقيق لمعرفة سبب سقوط شهداء أثر تلك الإحتجاجات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد