صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د. الهادي ادريس يشيد بدور اليونيسكو في دعم إصلاح الاعلام في السودان

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

قال د. الهادي ادريس يحي عضو مجلس السيادة، رئيس الجبهة الثورية السودانية، رئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي ان البلاد تمر بتحديات كبيرة خلال الفترة الانتقالية، وان هناك حوجة لعمل إصلاحات كبيرة، وفي هذا اليونيسكو مؤهل للمساعدة في إصلاح مؤسسات الدولة ومن بينها الاعلام. جاء ذلك في خلال مخاطبته الورشة التنويرية لأطراف العملية السلمية حول مؤشرات اليونيسكو لإصلاح الاعلام، التي أقامتها المنظمة بشراكة مع وزارة الثقافة والاعلام، وذلك اليوم الاثنين.

واكد د الهادي بانه من دون إصلاح حقيقي يصبح الحديث عن السلام بلا معني. موضحا بان الاعلام في السودان حدث له تشويه ودمار ممنهج من قبل النظام البائد، والدمار الذي حدث كبير، ويحتاج في معالجته لوقت لكن لابد من البداية الصحيحة.

وذكر د. الهادي بوجود إرادة سياسية حقيقية تدعم وتساند إصلاح الاعلام في السودان.

وطالب د. الهادي اليونيسكو للمساهمة في إصلاح مناهج التعليم، مشيرا الي ان النظام البائد عمد الي تسميم المناهج بافكاره.

وأضاف د. الهادي، بأنه لا يمكن ان يحدث تغيير حقيقي في البلاد من دون وجود الكادر البشري المؤهل في كافة المجالات. داعيأ اليونيسكو بالمساهمة في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية حتي تساهم بفاعلية في عملية الإصلاح والتغيير وبناء دولة المواطنة الحقيقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد