صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د.الهادي يطمئن على ترتبيات وجاهزية  الحركات   للمشاركة في القوة المشتركة لحفظ الأمن  إقليم دارفور 

46

الخرطوم : الأماتونج

إطمأن عضو مجلس السيادة الإنتقالي  الدكتور الهادي إدريس  على ترتبيات وجاهزية حركات الكفاح المسلح الموقعة على إتفاق جوبا لسلام السودان للمشاركة في القوة المشتركة ذات المهام الخاصة المعينة بحفظ الأمن والاستقرار في إقليم دارفور .

وقال عضو مجلس السيادة خلال الزيارة التى قام بها اليوم إلى مقار قيادة قوات حركات الكفاح المسلح بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور والتى تضم ( قوى تجمع تحرير السودان جناح الطاهر حجر ، حركة جيش تحرير السودان- جناح مناوي، وقوى التحالف السوداني بقيادة الجنرال خميس عبدالله ابكر، و حركة العدل والمساواة السودانية )  قال”  إن تكوين  القوات المشتركة  التى تم تشكليها بقانون وتحت قيادة موحدة يهدف إلى حفظ الأمن والاستقرار  وحسم الظواهر الأمنية السالبة بإقليم دارفور.

ودعا د.الهادي إدريس قوات الكفاح المسلح  الي ضبط النفس والتعامل بقوة ضد كل الخارجين عن القانون،  معلنا أن ولايات دارفور خلال ثلاثة شهور وبعد تكوين القوات المشتركة ستكون آمنه ومستقرة.

 من جانبهم أكد قادة  الحركات جاهزيتهم للمشاركة في القوات المشتركة ،وحرصهم على حفظ الأمن وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم ، معتبرين أن تلك الخطوة  إيجابية  وتعد ضربة البداية لإنفاذ بند الترتيبات الأمنية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد