صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د. فيصل: السودان وأمريكا يبحثان سير عملية الحوار بين البلدين

8

الخرطوم /الاماتونج
بحث مساعد الرئيس السوداني د. فيصل حسن إبراهيم  والمساعد الخاص للرئيس الأمريكي وكبير المستشارين لافريقيا بمجلس الامن القومي سيريل سارتر ، يرافقه مدير دائرة أفريقيا بمجلس الأمن القومي الأمريكي دارين سيرايل ، سير المرحلة الثانية من عملية الحوار الأمريكي السوداني.
وأكد مساعد رئيس الجمهورية التزام السودان بالحوار مع الولايات المتحدة في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال المساعد الخاص للرئيس الأمريكي  في تصريح صحفي عقب لقائه مساعد رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري اليوم  “عقدت  لقاءا مثمرا وبناءا مع مساعد رئيس الجمهورية وجئت من أجل مواصلة الحوار بين الجانبين ووضعه في مساره الصحيح بما يقود الي إزالة اسم السودان من الدول الراعية للارهاب في وقت قريب”.
واوضح ان السودان يمر بتطورات  ومرحلة انتقالية  ، مشيرا إلي أهمية أن تحترم الحكومة حق المواطنين في التعبير السلمي عن أنفسهم وتطلب في ذات الوقت من الجانب الاخر الالتزام بالسلمية ذاتها.
وأكد سيريل انه ومع مزيد من الصبر ستتمكن الحكومة من إيجاد حلا  سياسيا وانه لن يتم فرض اي حلول من الخارج علي السودان ، لافتا إلي أنه ومن خلال العمل المشترك سيجد البلدان طريقهما الي شراكة قوية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد