صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د.فيصل يدشن نفرة إسناد التعليم بمبلغ 471.706

9

الاماتونج (سونا)- دشن د. فيصل  أحمد حسن  ابراهيم  مساعد رئيس الجمهورية نفرة  إسناد التعليم  للعام 2019م التي نظمها ديوان الزكاة الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد العام للطلاب السودانيين   بتكلفة كلية 471.706  جنيه بمقره اليوم برعاية المهندسة وداد يعقوب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية .

وأكد د.فيصل لدى مخاطبته الاحتفال أهمية دعم العملية التعليمية  باعتبار أن قضية التعليم قضية أساسية  وهي إحدى مدخلات مكافحة الفقر، لافتا إلى أن التغيير الذي ننشده لا يتحقق إلا عن طريق التعليم الجيد من أجل تأسيس مستقبل السودان، داعيا لمتابعة  المشروعات التي تم توزيعها للتأكد من أثرها  الإيجابي، كما طالب بالاهتمام بطلاب الخلاوى والعمل على تحويلهم لمنتجين،  وأشاد بالجهود التي بذلها ديوان الزكاة في ولايات دارفور لاستقرار النازحين .

ودعت المهندس وداد يعقوب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الى تنظيم منتديات مع الطلاب  لمناقشة قضاياهم، مشيرة إلى أن الطلاب يمثلون 20% من المجتمع السوداني، كاشفة عن المشروع القومي لإيواء طلاب المدارس الثانوية يالمحليات الأكثر فقرا التي تم تحديدها بـ(61) محلية بالتعاون مع وزارة التعليم وذلك بهدف تحسين البيئة التعليمية، مشيرة إلى أن البرنامج مدعوم من عدد من الدول والمنظمات العالمية والإقليمية.

وثمن الأستاذ إبراهيم آدم وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم جهود ديوان الزكاة تجاه قضايا  المجتمع خاصة القضايا التعليمية، مشيرا إلى أن الزكاة تقوم  بأعمال كبيرة لسد الثغرات الاقتصادية  ويجب أن نفخر بها كمؤسسة إسلامية عريقة، وأضاف قائلا “إن وزارة التعليم أنشأت صندوقاً  لتحسين البيئة التعليمية”،  مؤكدا حرصهم على الحفاظ على العملية التعليمية دون أي انتماءات سياسية.

هذا وقد تسلم د. فيصل وثيقة تعاهد للحفاظ على الاستقرار الأكاديمي  من اتحاد الطلاب السودانيين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد