صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د. فيصل يشارك في مراسم تنصيب الرئيس المكسيكي الجديد

17

 

تلبية لدعوة الرئيس المكسيكي المنتخب وصل الي العاصمة المكسيكية مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن ابراهيم ممثلاً للسيد رئيس الجمهورية يرافقه السيد اسامة فيصل وزير الدولة بالخارجية ، وذلك للمشاركة في مراسم انتقال السلطة للرئيس المكسيكي الجديد، حيث شهدا حفل تنصيب الرئيس المكسيكي الجديد آندريس مانويل لوبيز أوبرادور ،عمدة مدينة مكسيكو سيتي السابق والذي يمثل تحالف (معاً نصنع التاريخ) . وقد بدأت المراسم بادائه اليمين الدستورية صباح السبت الاول من ديسمبر ٢٠١٨ في البرلمان حيث القي كلمة ضافية اشاد فيها بالرئيس السابق المنتهية ولايته وقدم مختصراً لبرنامجه في الاصلاح ومحاربة الفساد والقضاء علي الفقر ، ثم انتقلت المراسم للقصر الجمهوري حيث اقام مأدبة غداء علي شرف الوفود المشاركة في الاحتفال ومن ثم قدم من شٌرفة القصر خطاباً جماهيرياً للشعب المكسيكي.
شهد الاحتفال عدد كبير من رؤساء دول امريكا اللاتينية بجانب نائب الرئيس الامريكي مايكل بنس وإيفانكا ترامب مساعد الرئيس الامريكي وعدد من نواب الرؤساء، ورئيس الوزراء الكندي، بجانب رؤساء الوزراء والوزراء ممثلين للعديد من دول العالم .
هذا وقد حيّا السيد مساعد رئيس الجمهورية الرئيس المكسيكي ونقل له تحيات الرئيس عمر البشير والشعب السوداني بالفوز في الانتخابات متمنياً له وللشعب المكسيكي التقدم والرفاه مؤكداً تطلع السودان في المضي قدماً نحو بناء علاقات متينة مع المكسيك تعمل علي تعزيز الجوانب السياسية والاقتصادية وتبادل الخبرات والتجارب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد