صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د. نافع: السودان يتعرض لمكر سيئ يستهدف تفتيت الصف المسلم

9

 

 

عطبرة: الاماتونج

قال ممثل الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية الدكتور نافع علي نافع أن السودان يتعرض لمكر سيئ يستهدف تفتيت الصف المسلم فيه وجعل الإسلام والتراث يأخذ الفرد المسلم منه ما يشاء ويترك ما يشاء مبيناً أن الاستهداف شامل لكل القوى الإسلامية والوطنية وأهل القبلة مشدداً على ضرورة وحدة الصف الإسلامي والأحزاب الوطنية والتيار الإسلامي العريض لمجابهة هذه المخططات التأمرية.
وأضاف نافع لدى مخاطبته اليوم بعطبرة المؤتمر العام التاسع للحركة الإسلامية السودانية بولاية نهر النيل بحضور اللواء معاش حقوقي حاتم الوسيلة السماني والي الولاية رئيس مجلس تنسيق الحركة وعدد من قيادات الحركة الإسلامية بالمركز وولاية نهر النيل أن أعداء الإسلام فشلت كل مخططاتهم في إستئصال التيار الإسلامي من السودان بالقوة وذلك بالحرب المباشرة والدعم اللامحدود لحركات التمرد والسعي لتوحيدها في مايسمى بالجبهة الثورية لذلك لجأوا لما يعرف بالهبوط الناعم وهو جعل القوة المعادية للإسلام جزء من الحياة السياسية في السودان ووجهوهم بالدخول في سلام مع النظام الحاكم ومحاولة إزاحته من الداخل سياسياً.
وأوضح ممثل الأمين العام للحركة الإسلامية أن الحركة تستبشر خيراً بالإجراءات والضوابط الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الدولة
ودعا نافع أبناء الحركة الإسلامية لتفعيل المزيد من البرامج التزكية و العودة والأوبة لله سبحانه وتعالى
من جهته أكد اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السماني والي نهر النيل رئيس مجلس تنسيق الحركة الالتزام الكامل بكل مقررات المؤتمر ورعاية الحركة بالولاية وتنفيذ كل قرارات مجلس التنسيق لتحقيق المقاصد والأهداف السامية بنهر النيل موضحاً أن الحركة الإسلامية هي البنيان الثابت المرصوص لحماية الامة مشيراً إلى أن مؤتمرات الحركة علنية تعقد في الهواء الطلق وليس فيها أسرار وتناقش قضايا الدين والوطن مبيناً أنها فرصة للتقييم وتصحيح المسار.
ومن جانبه حيا الأستاذ الطاهر حمدتو أمين الحركة بولاية نهر النيل مشاركة أنصار السنة والطرق الصوفية وحزب المؤتمر الشعبي وأهل القبلة في أعمال المؤتمر مؤكداً أنهم جميعاً يحملون مع أبناء الحركة الإسلامية ذات الهموم والقضايا الوطنية المشتركة.
وأكد حمدتو أن المؤتمر فرصة للتقويم وتقوية العزائم وتجديد وسائل الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى وترحم أمين الحركة الإسلامية بالولاية على شهداء نهر النيل من أطفال البحيرة وحجيج الولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد