صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئاسة الجمهورية تؤكد الاهتمام بالبحث العلمي

10

أكدت رئاسة الجمهورية اهتمامها بالبحث العلمي في السودان بحسبانه احد مقتضيات النهوض بالامم وبنائها، جاء ذلك لدى مخاطبة الدكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية صباح اليوم افتتاح مؤتمر الدراسات العليا السنوي العاشر والذي تنظمه جامعة النيلين تحت شعار الامن والسلامة للتنمية المستدامة بحضور الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من مديري واساتذة الجامعات والطلاب.
وطالب مساعد رئيس الجمهورية مؤسسات التعليم العالي بأن تولي اهتمامها بمخرجات البحث العلمي بما يعود بالنفع على المجتمع، وثمن في هذا الإطار ما تقوم به الجامعات من تدريب وتأهيل الكوادر التي تقود التنمية بالبلاد.
من جهته أكد الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهمية المنتدى في تقديم مخرجات البحث العلمي وإتاحة فرص التدريب لطلاب الدراسات العليا في مختلف التخصصات، معلنا ان الوزارة تنظر بعين الرضا لعطاء جامعة النيلين المتميز وربطها لانشطتها بخدمة المجتمع. وطالب بضرورة التشبيك بين جميع الهيئات والمؤسسات المعنية بالبحث العلمي لتحقيق رؤية الدولة في تطوير التصنيع المحلي بالاستفادة من مخرجات البحوث في تطوير الصناعة.
بروفيسور كمال هاشم مدير جامعة النيلين اكد حرص جامعته الاهتمام بتجويد البحث العلمي الذي يخدم قضايا التنمية.
هذا وقد كرم المنتدى عددا من الشخصيات والباحثين وعلى راسهم الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السابقة، وبروفيسور ابراهيم الامين حجر مدير جامعة النيلين الاسبق وغيرهم ممن قدموا عطاء علمياً متميزا.
جدير بالذكر ان المؤتمر يستمر ليومين بقاعة المؤتمرات الكبرى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث تشهد الجلسات تقديم 96 ورقة علمية في اثني عشر محورا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد