صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئاسة الجمهورية تعلن طريقة جديدة لاستيعاب الخريجين

11


الخرطوم /الاماتونج

اعلنت رئاسة الجمهورية دعمها للمشروعات الكبيرة التي يعتزم الجهاز القومي لتشغيل الخريجين تنفيذها لاسيعاب الالاف من خريجي الجامعات والمعاهد العليا خلال الفترة القادمة.
وقال مساعد رئيس الجمهورية د.وفيصل حسن ابراهيم الذي وقف على أداء الجهاز
قال ان عملية تشغيل الخريجين وحل مشكلات البطالة تحتاج لمعالجة شاملة تتضافر فيها جهود الحكومة ومؤسسات المجتمع لتدريب وتاهيل الخريجين وتقديمهم لسوق العمل مؤكدا دعم الرئاسة للمشروعات النوعية الكبرى التي تستوعب اكبر عدد من الخريجين مشيدا بالجهود المقدرة التي يبذلها العاملين بالجهاز من خلال خلق المبادرات والافكار الجديدة لتوظيف الخريجين

وقال وزير العمل والاصلاح الاداري وتنمية الموارد البشرية بحر ادريس ابو قردة أن الدولة وضعت استراتيجية لانفاذ مشروعات خارج الصندوق تساهم بصورة كبيرة في علاج مشكلات البطالة وتشغيل الخريجين.

واوضح الأمين العام للجهاز بخيت الهادي أن زيارة مساعد الرئيس د. فيصل للامانة العامة للجهاز بحضور وزير العمل ووزراء الدولة ناقشت المشاكل والمعوقات التي تواجه تمويل مشروعات الخريجين وخرجت بتوصيات ستسهم في اطلاق اكبر واضخم مشروع تشغلي للخريجين في القريب العاجل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد