صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس البرلمان يخاطب اجتماعات المجموعات الجيوسياسية

8

 

خاطب البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني اجتماعات المجموعات الجيوسياسية بالاتحاد البرلماني الدولي والتي تعمل على تنسيق المواقف في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد والتي تنعقد في مدينة جنيف في الفترة من 14 الى 18 اكتوبر الجاري ، حيث اكد على ضرورة وحدة الكلمة والوقوف صفاً واحداً خلف المنطلقات والمبادئ التي تجمع بين هذه المجموعات.

من جهة اخرى اكد البروفيسور إبراهيم أحمد عمر على محورية القضية الفلسطينية واهميتها ، منادياً المجموعات الإفريقية والعربية والإسلامية بأهمية العمل والضغط لمناقشة موضوع عجز موازنة منظمة الاونروا لمواصلة تقديم مساعدتها لللاجئين الفلسطينيين بالأردن.

والتقى رئيس المجلس الوطنيعلى هامش الاجتماع بعدد من رؤساء البرلمانات ، ولدى لقائه بالسيد بنيالي يلدريم رئيس البرلمان التركي الذي عبر عن تقديره لمواقف السودان حكومة وشعباً تجاه القضايا التركية، مؤكداً التزام تركيا بزيادة حجم مجالات التعاون في كافة المجالات، داعياً لضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

و ناقش الاجتماع ضرورة العمل والدفع بالعلاقات الزراعية والاقتصادية والثقافية من خلال التشريعات التي تعمل على تسهيل هذه الأعمال بالإضافة لفتح المجال أمام مواطني البلدين وتسهيل إجراءات الدخول والانتقال بينهما.

 قناة السودان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد