صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس البرلمان يشارك في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي

13

الأماتونج ـ الشروق

وصل رئيس الهيئة التشريعية القومية، إبراهيم أحمد عمر، إلى مدينة جنيف الجمعة، للمشاركة في أعمال الدورة “139” للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستعقد اجتماعاتها خلال الفترة من 13-18 أكتوبر الجاري.

وكان في استقباله بمطار جنيف الدولي القائم بأعمال بعثة السودان الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى بجنيف، السفير عثمان أبوفاطمة، وأعضاء البعثة.

وأوضح القائم بالأعمال أن الدورة تناقش على مستوى جلسات النقاش العام موضوعات القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية في عصر الابتكار والتغير التكنولوجي، وموضوعات تعزيز التعاون البرلماني في مجال الهجرة وإدارة الهجرة، في ضوء اعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والنظامية.

وقال إن وفد البلاد يشارك في اجتماعات الهيئات القانونية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، بما في ذلك مجلس الإدارة واللجان الدائمة ولجان حقوق الإنسان للبرلمانيين ومسائل الشرق الأوسط، إضافة إلى منتدى المرأة البرلمانية ومنتدى الشباب النواب، وأعلن لقاء رئيس البرلمان بعدد من نظرائه رؤساء البرلمانات على هامش أعمال الدورة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد