صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس البرلمان يطلع على ميثاق الشرف الصحفي

11

الأماتونج (سونا)

اطلع رئيس الهيئة التشريعية القومية البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، على مخرجات اجتماع لجنة الإعلام والاتصالات الذي عقد اليوم  بالمجلس الوطني حول ميثاق الشرف الصحفي الجديد الذي يعمل على تطوير العمل الصحفي بحرية خلال الفترة المقبلة  ، وذلك بحضور نقيب الصحفيين السودانيين وعدد من رؤساء تحرير الصحف.

في غضون ذلك أشار المهندس الطيب مصطفى رئيس لجنة الإعلام والاتصالات إلى أهمية تحقق مهنية العمل الصحفي، مبيناً أن ميثاق العمل الصحفي تم تجديده من أجل الالتزام به وهو خطوة نحو حرية الصحافة التي جاءت وفق مخرجات الحوار الوطني .

من جانبه قال الصادق الرزيقي  نقيب الصحفيين السودانيين إن الاجتماع أمن على توقيع جميع رؤساء الصحف على ميثاق  الشرف الصحفي مطلع نوفمبر المقبل، بحضور  رئيس الهيئة التشريعية القومية ، ورئيس القضاء، إلى جانب مدير جهاز  الأمن و  المخابرات الوطني ورؤساء تحرير  الصحف السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والمتخصصة والصحافة الإلكترونية، وأكد الرزيقي أن التوقيع يعد مرحلة جديدة في تاريخ الصحافة وبموجبه تتوقف عمليات المصادرة والإجراءات الاستثنائية التي تتخذ ضد الصحف، موضحاً أن الاجتماع تطرق إلى مراجعة الميثاق الصحفي وكيفية متابعة الأداء الصحفي إلى جانب الضوابط التي تحكم العمل الصحفي بالبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد