صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الجمهورية يؤكد دعمه للصحافة والصحفيين وتحسين بيئة العمل الاعلامى

9


الخرطوم /الاماتونج
أكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير دعمه للصحافة والصحفيين وتحسين بيئة العمل الاعلامى وزيادة الدعم الاجتماعي فى المؤسسات الصحفية والاعلامية من أجل صحافة قوية ومستقرة تساهم فى مشروع بناء الوطن واستقراره وأمنه ،مبيناً أهمية حرية العمل الاعلامى ودعم التشريعات التى من شأنها الارتقاء بمهنة الصحافة والمؤسسات الاعلامية لأداء دورها وواجباتها الوطنية.
وجدد رئيس الجمهورية خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين رئيس الفدرالية الافريقية للصحفيين الأستاذ الصادق الرزيقى ، دعم الدولة لمشروعات وبرامج الفيدرالية وفي مقدمتها انشاء مقرا لها فى السودان.
وقال الرزيقى فى تصريح صحفي أنه قدم لرئيس الجمهورية تنويرا حول انتخاب السودان رئيساً للفيدرالية وعن كيفية تنفيذ الاجندة الافريقية من خلال الصحافة خاصة قيادتها نحو قضايا القارة الافريقي الكبرى وتمكين الصحفيين الافارقة من زيارة السودان وعكس دوره وجهوده فى حل النزاعات فى القارة الافريقية .
وأضاف الرزيقى أن رئيس الجمهورية أمن على لقاءات دورية مع الصحفيين والاستماع لقضاياهم، خاصة أن القطاع الصحفي شريك فى العملية السياسية والتنموية والاجتماعية والتطورات الجاريه بالبلاد.
من جانبها قالت الأستاذة هديه علي عضو مجلس الجندر بالفيدرالية الافريقية للصحفيين أن رئيس الجمهورية أمن على دعم كل البرامج المتعلقة بتدريب الصحفيات، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حراكاً واسعاً للفيدرالية الافريقية للصحفيين على عدد من المستويات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد