صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة العمل عبر الاتحاد الأفريقي ليصبح آلية مثالية لربط القارة وشعوبها

8

أديس أبابا/الاماتونج

اكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ضرورة العمل سوياً عبر الاتحاد الأفريقي لتنفيذ المشروعات التنموية ومشاريع الربط القاري، حتى يصبح الاتحاد آلية مثالية لربط قارتنا وشعوبنا، وذلك بحشد الموارد اللازمة في هذا الاتجاه، إلى جانب المضي في مسار تصحيح هياكل الاتحاد البيروقراطية ، وصولاً إلى ترشيد الانفاق ، وإعلاء حصة المشروعات من التمويل ، وبشكل خاص للبرامج الهادفة لتحقيق الإدماج ، وتحفيز الانتاج ورعاية القطاعات النوعية في المجتمعات.
وأشاد رئيس الجمهورية في مداخلته امام قمة الاتحاد الافريقي الاستثنائية باديس ابابا اليوم بفكرة تحويل أمانة النيباد إلى وكالة للتنمية الأفريقية، لتعمل بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبقية المؤسسات والكيانات الاقتصادية والإقليمية والقارية ، وإنفاذ برامج أجندة 2063م لاتحادنا الأفريقي ، واشار في هذا السياق الى ضرورة تحديد واضح لمهام وصلاحيات وكالة الاتحاد الافريقي للتنمية ، تجنباً لتداخل الاختصاصات مع غيرها من الاجهزة القائمة .
وقال ” لابد لنا في هذا الصدد من توحيد جهودنا لأجل تحقيق الإصلاح المنشود، وبأقل كلفة ممكنة وفي أقرب الآجال ، كما ينبغي العمل على تناغم أدوار الكيانات الأفريقية ، وإحكام الأُطر المؤسسية التي تربط الاتحاد الأفريقي بالمنظمات شبه الإقليمية الأخرى في أفريقيا ، وصولاً إلى أعلى درجات الاتساق ، وتجنباً لأيّ نوع من التضارب أو تكرار الأدوار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد