صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الجمهورية يؤكد متانة وازلية العلاقات السودانية السعودية

10

 

الخرطوم /الاماتونج

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير متانة وازلية العلاقات السودانية السعودية.
ووجه سيادته خلال لقائه ببيت الضيافة اليوم رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية الفريق أول ركن فياض بن حامد بن رقاد الرويلى ، بحضور وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف ، بضرورة تعزيز وتفعيل قنوات التعاون وتوسيع المشاركات في المجالات المختلفة سيما الدورات التدريبية والعمل المشترك من خلال المشروعات الكبيرة بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية .
واكد رئيس الجمهورية بأن أمن وسلامة الحرمين الشريفين خط أحمر وأن ما يقوم به السودان واجب مقدس وأخلاقي ، مبيناً ان القوات المسلحة السودانية ستظل موجودة بالتحالف العربى وفقا للالتزام بين البلدين .
وأكد الفريق أول ركن كمال عبد المعروف رئيس هيئة الأركان المشتركة في تصريح صحفي عقب اللقاء أن العلاقات بين السودان والمملكة العربية السعودية علاقات أزلية و تاريخية ومتجذرة ،
واشار الى أن زيارة رئيس هيئة الأركان العامة السعودية للبلاد تاتي في ظروف بالغة التعقيد لما تتعرض له منطقة البحر الأحمر من تحديات كبيرة ، فضلا عن أن الزيارة تأتى في إطار التبادل المستمر للزيارات بين البلدين وبين الجيشين ، وقال إن القوات المسلحة السودانية المشاركة في مشروع التحالف تقوم بادوار كبيرة وأن المملكة العربية السعودية تقدر هذا الدور للقوات السودانية في التحالف وتشيد ببسالة الجندي السوداني والسمعة الطيبة التى يتمتع بها.
واضاف رئيس هيئة الأركان المشتركة ” اننا نتطلع خلال المرحلة القادمة إلى تعزيز كل ما اتفق عليه الجانبان ” .
واوضح عبد المعروف أن الفريق أول ركن فياض الرويلي حضر اليوم تخريج طلاب اكاديمية نميري فى دورتي الدفاع والحرب والي شهده القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عمر البشير و كان من بين المتخرجين تسعة عشر دارسا من المملكة العربية السعودية بكل من كليتى الدفاع و الحرب وأكد بان الفريق الفياض سيشهد غداً ختام تمرين القوات المسلحة بساحل البحر الاحمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد