صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الجمهورية يجدد الدعوة لجميع القوى المعارضة للمشاركة في اعداد وثيقة الدستور

11

 

الخرطوم /الاماتونج
جدد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الدعوة لجميع القوى المعارضة للمشاركة فى اعداد وثيقة دستور السودان القادم والاعداد والمشاركة فى الانتخابات المقررة عام ٢٠٢٠م.
وأكد رئيس الجمهورية لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم رئيس الآلية الافريقية رفيعة المستوى ثامبو امبيكى، استمرار الحكومه فى منهج الحوار مع كل الأطراف من اجل جمع كلمة أبناء السودان ومشاركتهم فى بناء الوطن.
وقال رئيس الآلية الافريقية ثامبو امبيكى فى تصريح صحفى ، أن اللقاء بحث عدداً من المواضيع العالقة بشأن أجندة التفاوض فى منطقتي جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور ، وأضاف أن رؤية الحكومة حول الحل الشامل ورغبتها فى مشاركة الجميع فى الحوار و المساهمة فى القضايا الوطنيه تمثل حافزا بالنسبة للوساطة للاستمرار فى جهودها من اجل السلام وايصال رؤية الحكومه المبنية على عملية حل شامل الى المعارضة فى المنطقتين وفى دارفور.
وقال امبيكى أنه قدم التهنئة لرئيس الجمهورية على العمل العظيم والمهم الذي قام به لتحقيق السلام فى دولة جنوب السودان، الذي قال “انه منح الامل ليس لأهل الجنوب وحدهم بل لكل شعوب القارة”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد