صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الجمهورية يوجه بوضع توصيات إصلاح الخدمة

12

الاماتونج (سونا) – وجه رئيس  الجمهورية  المشير عمر حسن أحمد البشير لجنة مراجعة الخدمة المدنية بالإسراع في وضع التوجيهات والتوصيات التي من شأنها إصلاح الخدمة المدنية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع لجنة مراجعة الخدمة المدنية برئاسة الدكتورة بدرية سليمان ببيت الضيافة اليوم.

وأكدت بدرية في تصريحات صحفية  أن الاجتماع ناقش التوصيات التي خرج بها الحوار الوطني ووثيقة  إصلاح الدولة في عام 2013م والتي شكلت بشأنها لجنة عليا لإصلاح الدولة ولجان فرعية من بينها اللجنة الفرعية لإصلاح الخدمة المدنية.

كما ناقش الاجتماع إصلاح الهياكل والقوانين والبحث عن الموارد البشرية والفعاليات التي تساعد في إصلاح الخدمة المدنية .

وأوضحت بدرية أن الاجتماع أكد أهمية النظر في الهيئات والشركات الحكومية والهيئات ووضعها داخل أجهزة الدولة وتقليلها  وإعادة النظر في كافة التشريعات والهياكل وأسس الترقيات والتعيين في الخدمة المدنية وما هو وضع الشركات التي تتبع للحكومة أو التي فيها جزء يتبع للحكومة وكيفية رفد موارد الدولة والتعرف على عائدات استثماراتها فضلا عن النظر في قانون العمل  وتوحيد الأجور في الوظائف المتساوية والوصف الوظيفي لبعض الوظائف، مشيرة إلى أن هنالك برنامجا زمنيا ستبدأ فيه اللجنة عملها تستصحب فيه الإرث التاريخي للخدمة المدنية والتطور الذي حدث وما نادى به مؤتمر الحوار والوثيقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد