صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الحكومة : سنسجل مستحقي الخبز المدعوم للاستفادة من الدعم

12

 

تعهد رئيس الوزراء وزير المالية معتز موسى، بأن يكون دعم الخبز لمستحقيه فقط، وكشف عن اتجاه الحكومة لتسجيل اسماء المستحقين (واحد واحد) عبر اللجان الشعبية ودواوين الزكاة، حتى لو بلغ عدد المستحقين 70% من الشعب، وأكد معتز خلال مداولات نواب البرلمان حول الموازنة أمس، زيادة جولات الدقيق في الفترة الماضية لـ(100) ألف جوال في اليوم للبلاد، مبيناً أن ذلك يمثل أكبر رقم طوال السنوات الماضية، موضحاً أن الخرطوم كانت تستهلك يومياً (43) ألف جوال مدعوم بالرغم من أن الزيادة وصلت لـ(50) ألف جوال في اليوم للخرطوم وحدها، لكن مع ذلك كانت هناك صفوف.
وأكد معتز موسى، أنه لا يوجد عجز في المحروقات، مبيناً أن الطلب المتزايد عليها غير مبرر، موضحاً أن ما يتم ضخه من وقود هذه الأيام نسبته 150% من الذي اعتادت عليه البلاد، وقال معتز إن الحرية في أخذ الكميه التي يريدها الشخص وراء أزمة الجازولين، مشيراً لوجود شاحنات غير محملة ورؤوس شاحنات متسائلاً: (إنت ما شاحن واقف ليه)، وأشار لوجود شائعه بأن صب الجازولين على البئر يساعد على إخراج الذهب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد