صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر : الجنة ستعمل على إنفاذ الخطة بكل جدية

18

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

  أكدت مولانا سهام عثمان محمد وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر أن اللجنة ستعمل على .إنقاذ الخطة الوطنية بكل جدية وان الخطة تأتى تلبية لمتطلبات المرحلة وقالت مولانا سهام خلال تدشين خطة العمل الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر صباح اليوم بفندق السلام بالخرطوم إن السودان يتوسط أكثر المناطق نشاطا .في المنطقة ويعد موطنا للفارين من ويلات الحروب ويستقبل ملايين المهاجرين واللاجئين برغم الظروف التي يعاني منها السودان واكدت سهام أن الخطة الثلاثية شاركت فيها العديد من المؤسسات والتي تركزت على المنع والحماية والملاحقة الجنائية مشيرة الى اهمية الدور الآمنة .لضحايا الاتجار بالبشر والتي تحتاج إلى كوادر مؤهلة وتأسيس اللجان الفرعية بالولايات .وثمنت سهام دور الشركاء الدوليين العظيم في تحقيق الأهداف المشتركة.

 من جانبه أكد السيد اوليفر فوقل مدير إدارة الدعاوي بالسفارة الألمانية أن تدشين الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر يمثل معلما بارزا في مجال مكافحة الاتجار بالبشر. وقال إن الأهداف الرئيسية والتحديات لا تزال قائمة وهي تيسير الهجرة الآمنة ومكافحة الهجرة غير الشرعية خاصة

 .وأكد اوليفر على ضرورة تضافر الجهود المحلية والدولية لحفظ حقوق المهاجرين ومساعدتهم. وقال نحن مصرون على مساعدة السودان في التدريب والدعم النفسي شاكرا كل جهود كل الشركاء في هذا المجال.

وتهدف الخطة الى تقليل عدد الاشخاص المعرضين للاتجار بالبشر ورفع مستوى الوعي العام وزيادة الاهتمام بمسألة الاتجار بالبشر اضافة الى حماية ورعاية ودعم ضحايا الاتجار بالبشر والعدالة الجنائية والمشاركة على المستوى المحلي والوطني والاقليمي والدولي في هذا المجال.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد